Skip to main content

بحث
بحث
مرحبا. هل تبحث عن شيء؟ انقر هنا +
رائع! كيف يمكننا مساعدتك؟
لقد أتيت إلى المكان الصحيح
ابدأ تجربة العدسات اللاصقة بشكل صحيح مع نصائح المستجدين في استخدامها
اكتشف المزيد حول تنظيف عدساتك اللاصقة والعناية بها

هل بإمكانك النوم أثناء ارتداء العدسات اللاصقة؟

A young woman looking at her eyes in the mirror

يعرف معظم من يرتدون العدسات اللاصقة أنه ما لم تكن العدسات المستخدمة مخصصة للفترات الطويلة، فينبغي عدم النوم أثناء ارتداء عدساتك اللاصقة. ورغم ذلك، قد يغفو أحياناً حتى أكثر مرتديها خبرة وهم يضعون عدساتهم اللاصقة في نهاية يوم طويل أو لقيلولة عارضة بالمنزل أو أثناء السفر.

لماذا ينبغي عدم النوم بالعدسات اللاصقة

يعد الأوكسجين الموجود في الهواء أمراً حيوياً لصحة القرنية (السطح الأمامي الشفاف للعين). بينما تسمح العدسات اللاصقة اللينة الحديثة بمرور نسبة كافية من الأوكسجين من خلال العدسة أثناء الاستخدام اليومي، فإنك عندما تنام تكون عيناك مغلقتين ومن ثَم يقل الأوكسجين الموجود ويحتمل تسببها في إحداث مشكلات لعينيك (ما لم تكن العدسات المستخدمة مخصصة للفترات الطويلة). ولذلك يؤدي النوم بالعدسات اللاصقة إلى زيادة احتمال المضاعفات مثل حدوث قرحة بالقرنية الذي قد يكون أمراً مؤلماً للغاية. وعلى الرغم من أن ذلك أمر شديد الندرة وحالة قابلة للعلاج عادة، فقد يؤدي ذلك غالباًً إلى حدوث تندب للقرنية مما قد يكون له آثار طويلة المدى على نظرك.

ماذا تفعل إذا غفوت وأنت ترتدي عدساتك اللاصقة

إذا غفوت أو نمت في قيلولة دون قصد وأنت ترتدي عدساتك اللاصقة، فقد تشعر أن عدساتك اللاصقة أكثر جفافا وأكثر صعوبة في نزعها عن المعتاد. إذا كنت غير متأكد أو إذا لاحظت أي احمرار أو ألم أو انخفاض في وضوح الرؤية أو إذا لم تتمكن من نزع عدساتك، استشير أخصائي العيون الخاص بك على الفور.

ابدأ مع العدسات اللاصقة

ابدأ اليوم تجربتك المجانية† من عدسات أكيوڤيو® اللاصقة.

يرجى ملاحظة أنه قد تطبق رسوم الفحص الطبي للعين وتجربة العدسات اللاصقة. فقط للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي18 سنة أو أكثر. تجربة واحدة للفرد. الأهلية تخضع لموافقة أخصائي العيون. أخصائيو العيون المشاركون فقط. أنظر(الرابط) للاطلاع على كامل الشروط والأحكام.