Skip to main content

بحث
بحث
مرحبا. هل تبحث عن شيء؟ انقر هنا +
رائع! كيف يمكننا مساعدتك؟
لقد أتيت إلى المكان الصحيح
ابدأ تجربة العدسات اللاصقة بشكل صحيح مع نصائح المستجدين في استخدامها
اكتشف المزيد حول تنظيف عدساتك اللاصقة والعناية بها

ما هو طول النظر الشيخوخي؟

هل بدأت تواجه مشكلة في التركيز على الأشياء القريبة مع التقدم في السن؟ يؤثر البصر الشيخوخي على قدرة أعيننا على التركيز بسهولة خلال المهام على المسافات القريبة. يحدث هذا لأن العدسة داخل العين تفقد بعض المرونة بشكل تدريجي، وهو ما يسمى  طول  النظر  الشيخوخي.

ما الذي يسبب طول النظر الشيخوخي؟

ينتج  طول النظر الشيخوخي عن حدوث تغير في العدسة داخل العين، حيث تصبح أكثر سمكاً وتصلباً بمرور الوقت. لتغيير تركيزنا من المسافة البعيدة إلى المسافة القريبة، أو في الاتجاه العكسي مرة أخرى، يتغير شكل العدسة داخل العين. ومع زيادة سُمك العدسة وفقدان مرونتها مع التقدم في العمر، تقل قدرتها على تغيير شكلها. يبدأ ذلك عادةً في سن الأربعينات، لكن يمكن أن يحدث في وقت مبكر أو متأخر للبعض.

أعراض طول النظر الشيخوخي

في مرحلة ما قبل  طول النظر الشيخوخي، قد تجد أن تعديلات التركيز أبطأ أو تحتاج إلى مجهود أكبر. سوف يلاحظ البعض هذا أكثر في حالة الإضاءة الخافتة، أو في حالة الإرهاق. ستختلف الأعراض والوقت الذي تلاحظ فيه المشكلة، وقد يبدأ البعض في الشعور بإجهاد العين أو الصداع إلى جانب صعوبات التركيز. إذا شعرت بذلك، اتصل بأخصائي العيون الخاص بك لمزيد من المعلومات.

تشخيص طول النظر الشيخوخي

سيؤكد فحص العين مع أخصائي العيون ما إذا كنت تعاني من  طول النظر الشيخوخي. سيقومون بإجراء سلسلة من عمليات تقييم الرؤية والفحوصات الصحية للتأكد مما إذا كانت صعوبة التركيز ترجع إلى بداية حدوث  طول النظر الشيخوخي.  طول النظر  الشيخوخي حالة تقدمية، لذا يُوصى دائماً بإجراء فحوصات منتظمة للعين للحفاظ على الرؤية الجيدة وصحة العين.

عدسات لاصقة طول النظر الشيخوخي

عدسات ®ACUVUE اللاصقة متعددة البؤر

ابدأ مع العدسات اللاصقة

ابدأ اليوم تجربتكالمجانية من عدسات أكيوفيو® اللاصقة.

يرجى ملاحظة أنه قد تطبق رسوم الفحص الطبي للعين وتجربة العدسات اللاصقة. فقط للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي18 سنة أو أكثر. تجربة واحدة للفرد. الأهلية تخضع لموافقة أخصائي العيون. أخصائيو العيون المشاركون فقط. أنظر(الرابط) للاطلاع على كامل الشروط والأحكام.