Skip to main content

بحث
بحث
مرحبا. هل تبحث عن شيء؟ انقر هنا
رائع! كيف يمكننا مساعدتك؟
لقد أتيت إلى المكان الصحيح
ابدأ تجربة العدسات اللاصقة بشكل صحيح مع نصائح المستجدين في استخدامها
اكتشف المزيد حول تنظيف عدساتك اللاصقة والعناية بها

حساسية العين

حساسية العين (التهاب الملتحمة التحسسي) هو التهاب في العين يسببه التلامس مع المواد المثيرة للحساسية مثل حبوب اللقاح أو العفن أو عث الغبار أو وبر الحيوانات الأليفة.

الأعراض

احمرار وحكة، وتورم وتدميع بالعين، والتي يمكن أن تكون مصحوبة بإحساس لاذع أو حارق. قد تشعر كما لو أن هناك رملاً تحت جفنك وقد تكون الرؤية غير واضحة بشكل مؤقت. بالإضافة إلى ذلك، قد تعاني من سيلان أو حكة في الأنف أو عطس أو سعال أو صداع.

الأسباب

تنتج حساسية العين عن قيام جهاز المناعة في الجسم بمحاربة المواد التي عادةً لا تكون ضارة، والتي لا يمكنه التعرف عليها. هذا هو المعروف أيضا باسم تفاعل فرط الحساسية. المواد المثيرة للحساسية، وهي المواد شديدة الحساسية بالنسبة للجسم، تدخل في عينيك مما يجعل جسمك يفرز مواداً كيميائية تسمى الهيستامين مما يسبب الالتهاب.

تحديد وتجنب الاتصال مع مسببات الحساسية. إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ولامست أحد مسببات الحساسية المعروفة، فقوم بنزع العدسات. قد يكون من المفيد أيضاً استخدام حمام العين المتوفر لدى الصيدلية أو لدى أخصائي العيون، أو حتى قد تساعدك قطرة ترطيب العين. إذا استمرت الأعراض، تحدث إلى طبيبك أو أخصائي العيون حول العلاج، فقد يحتاج الأمر إلى علاج بواسطة أدوية تُصرف بدون وصفات طبية أو بوصفة طبية.

ابدأ مع العدسات اللاصقة

ابدأ اليوم تجربتكالمجانية من عدسات أكيوفيو® اللاصقة.

يرجى ملاحظة أنه قد تطبق رسوم الفحص الطبي للعين وتجربة العدسات اللاصقة. فقط للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي18 سنة أو أكثر. تجربة واحدة للفرد. الأهلية تخضع لموافقة أخصائي العيون. أخصائيو العيون المشاركون فقط. أنظر(الرابط) للاطلاع على كامل الشروط والأحكام.