Skip to main content

بحث
بحث
مرحبا. هل تبحث عن شيء؟ انقر هنا
رائع! كيف يمكننا مساعدتك؟
لقد أتيت إلى المكان الصحيح
ابدأ تجربة العدسات اللاصقة بشكل صحيح مع نصائح المستجدين في استخدامها
اكتشف المزيد حول تنظيف عدساتك اللاصقة والعناية بها

ما هي أفضل خيارات تصحيح الرؤية؟

هل أحتاج إلى تصحيح نظر؟

قد يوصيك أخصائي العيون بتصحيح النظر إذا كنت تعاني من:

  • صعوبة في رؤية الأشياء البعيدة بوضوح (قصر النظر) ) رابط
  • صعوبة في رؤية الأشياء القريبة بوضوح (طول النظر) رابط
  • تشوش في الرؤية بسبب عدم انتظام في شكل القرنية أو العدسة (الاستيجماتيزم) رابط تغيرات في قدرتك على التركيز على الأشياء القريبة مع التقدم في العمر ( طول النظر  الشيخوخي) رابط

ما هي خيارات تصحيح النظر بالنسبة لي؟

إذا كان نظرك بحاجة إلى تصحيح، فإن اختيار النوع الصحيح من سبل تصحيح النظر سيساعد في تمكينك من التمتع برؤية واضحة وفي تحسين جودة حياتك. قد يوصيك أخصائي العيون بخيار أو أكثر مما يلي

النظارات الطبية

مبدأ النظارات الطبية هو نفس مبدأ العدسات اللاصقة، فهي تجعل الضوء ينحني في مساره لتعيد توجيهه بحيث يتركز على الشبكية وبالتالي تحسّن الإبصار لديك. ويمكنها تصحيح قصر النظر وطول النظر والاستيجماتيزم وصعوبة التركيز عن قرب المرتبطة بالسن ( طول النظر  الشيخوخي).

تتميز النظارات بمواكبتها للموضة وبرواجها، مع توفرها بمجموعة متنوعة من الأشكال والمواد والأسعار للاختيار من بينها. سيختبر أخصائي العيون عينيك لتحديد الوصفة الطبية المناسبة لتصحيح نظرك باستخدام النظارات، وقد ينصح أيضاً بطبقة معينة لعدسات نظاراتك.

أنواع عدسات النظارات

  • عدسات الرؤية الواحدة لطول النظر أو قصر النظر أو الاستيجماتيزم أو صعوبة التركيز عن قرب

التقدمية (وتسمى أيضاً العدسات مختلفة البؤر أو متعددة البؤر لتصحيح طول النظر  الشيخوخي. تمكنك هذه العدسات من الرؤية الواضحة للأشياء القريبة والبعيدة على حد سواء.

تفكر في الحصول على نظارات؟

إذا كنت تخطط للحصول على نظارات، فمن المهم زيارة أخصائي العيون لإجراء فحص للعين للتأكد من صحة عينيك ولضمان حصولك على الوصفة الطبية الصحيحة والخيار الصحيح لتصحيح النظر بما يناسب احتياجات نظرك وأسلوب حياتك؛ وقد يتضمن ذلك أحياناً استبدال النظارات بالعدسات اللاصقة اعتماداً على ما تفعله.

العدسات اللاصقة

كما هو الحال في النظارات، تجعل العدسات اللاصقة الضوء ينحني في مساره لتعيد توجيهه ليتركز على الشبكية وبالتالي تحسّن قدرتك على الرؤية. توضع العدسات اللاصقة مباشرة على سطح العين ويمكنها تصحيح مشاكل قصر النظر وطول النظر والانحراف (الاستيجماتيزم) وصعوبة التركيز عن قرب المرتبطة بالسن ( طول النظر  الشيخوخي).

العدسات اللاصقة لا تساعدك فقط على الرؤية بوضوح ولكنها تسمح لك أيضاً بالحفاظ على المظهر الطبيعي. تعتبر العدسات اللاصقة، وهي الأقل إزعاجاً وبروزاً ووضوحاً للآخرين من النظارات، خياراً جيدا للغاية لتصحيح النظر لمن يتسم أسلوب حياتهم بالنشاط. يجب أيضاً الاحتفاظ بالنظارات عندما لا ترتدي العدسات اللاصقة - وهذا يمكن أن يوفر لك أيضاً مظهراً بديلاً.

أي نوع من العدسات اللاصقة يجب أن أختار؟

سيقدم لك أخصائي العيون نصائح حول أفضل العدسات اللاصقة لاحتياجات تصحيح نظرك وأسلوب حياتك، ولكن هناك نوعين رئيسيين من العدسات اللاصقة اللينة.

العدسات اليومية للاستخدام مرة واحدة

إن العدسات اليومية المُعدة للاستخدام مرة واحدة تحتاج إلى أقل قدر من العناية. تخلص منها ببساطة في نهاية اليوم واستخدم أخرى جديدة في الصباح. لا حاجة لتنظيفها.

إن ارتداء عدسات جديدة كل يوم هو أكثر طرق استخدام العدسات اللاصقة ضماناً لراحة وصحة عينيك. اسأل أخصائي العيون حول عدسات 1-DAY ACUVUE® MOIST & ACUVUE® OASYS 1-  DAY  المُعدة للاستخدام الواحد.

العدسات اللاصقة المعدة للاستخدام المتكرر كل يوم

تُسمى العدسات التي تقوم بتنظيفها وتخزينها طوال الليل لاستخدامها مرة أخرى عدسات لاصقة يومية للاستخدام المتكرر. بعد نزع العدسات، تقوم بتنظيفها وتركها في محلول التعقيم طوال الليل، ثم تصبح جاهزة للاستخدام مرة أخرى في الصباح. ثم يتم استبدال العدسات بأخرى جديدة عادةً كل أسبوعين أو على فترات شهرية اعتمادا على العلامة التجارية وتوصية أخصائي العيون.

اسأل أخصائي العيون حول عدسات ACUVUE® OASYS المُعدة للاستخدام المتكرر.

جراحة العيون بالليزر

تعمل جراحات العيون بالليزر (جراحات تصحيح عيوب الانكسار) على إعادة تشكيل السطح الأمامي الشفاف للعين (القرنية) لتصحيح قصر النظر أو طول النظر أو الاستيجماتيزم. بالنسبة للعديد من الناس، تقوم جراحات الليزر بتصحيح نظرهم، بحيث قد لا يحتاجون بعد ذلك إلى نظارات أو عدسات لاصقة.

هل تفكر في إجراء جراحة عيون بالليزر؟

إذا كنت تفكر في إجراء جراحة العيون بالليزر، يجب عليك مناقشة جميع المخاطر والآثار الجانبية المحتملة مع أخصائي العيون للتأكد من أنه أفضل خيار لتصحيح النظر بالنسبة لك. إذا كنت قد أجريت بالفعل جراحة بالليزر، يجب عليك إخبار طبيب العيون بذلك في كل مرة تقوم فيها بإجراء فحص طبي أو فحص بصري أو علاج للعين.

ابدأ مع العدسات اللاصقة

ابدأ اليوم تجربتك† المجانية من عدسات أكيوفيو® اللاصقة.

يرجى ملاحظة أنه قد تطبق رسوم الفحص الطبي للعين وتجربة العدسات اللاصقة. فقط للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي18 سنة أو أكثر. تجربة واحدة للفرد. الأهلية تخضع لموافقة أخصائي العيون. أخصائيو العيون المشاركون فقط. أنظر(الرابط) للاطلاع على كامل الشروط والأحكام.